التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم روان Rawan

معني وصور وصفات حاملة اسم روان في علم النفس وحكم التسمية ، هناك الكثير في اسماء الأولاد والبنات مجموعة لا يفوت عليها وقت ولا زمن ، اسماء تظل مستخدمه دائمًا لما لها من نطق مميز ومعنى رائع ، وهذا هو موضوع حديثنا اليوم ، الاسماء البسيطة التى لا تنتهي أبدًا الأمهات من تسميتها للأبناء.

واليوم سنتحدث عن اسم قديم ولكنه مميز كثيرًا قد يكون لم يعد مستخدمًا في مجتمعنا العربي بصورة كبيرة مثل سابقًا إلا أنه من الاسماء الجميلة والرائعة للفتيات ، وهو اسم روان اسم مميز وجميل في نطقه للبنات لم يعد شائعًا في وطننا العربي.

إلا أنه من الاسماء الجميلة والرقيقة وقد يرجع عدم استخدامه في الوقت الحالي هو الجهل بمعنى هذا الاسم ، واليوم في موقعنا فكرة سنقدم كل ما يخص اسم روان من معنى وصفات شخصية من تحمل هذا الاسم الرائع ، كما سنكشف الكثير والكثير مما يخص هذا الاسم.

معنى اسم روان في لسان العرب

بعد أن بحثنا كثيرًا في قاموس اللغة العربية فلم نعثر على اسم روان ، وبعد البحث وجدنا أن اسم روان هو اسم علم مؤنث وأصوله ليست عريبة بل فارسية ، إلا أنه من الاسماء التى تحمل العديد من المعاني ومعناه في قاموس اللغة العربية مأخوذ من الروى وهو ري العطش أو الأرتواء بالماء ، كما أن له معنى أخر في اللغة العربية وهو الظبية البيضاء الممشوقة الصغيرة.

ويقال أيضًا أن روان تعتبر جمع لكلمة رانيه والتى تعني حدة النظر أو الفتاة التى تطيل النظر إلى شئ ما وهذا من ضمن المعاني التي يحملها اسم روان

معنى اسم روان بالفارسي

كما شرحنا في الفقرة السابقة أنه يقال أن اسم روان ترجع أصوله إلى الفارسية وله معنى اًخر في الفارسية وهو صوت المياة الجارية أو الشلال كما يقال أن معناه في الفارسية أيضًا الزهرة صاحبة المظهر الجميل.

صفات اسم روان وشخصيتها في علم النفس

دائمًا ما نعرض الصفات والسمات التى يتصف بها شخصية كل اسم من الاسماء ، واسم اليوم تمتاز صاحبته بالعديد من الصفات الشخصية الجميلة مثل .

  • أنها فتاة تمتاز بجمال خلاب يبهر كل من يراها.
  • فتاة رقيقة ورومانسية بصورة كبيرة.
  • تعشق التألق وتملك ذوقًا رفيعًا.
  • فتاة صبورة جدًا وتتحمل دائمًا الظروف الصعبة.
  • تطمح دائمًا في أن يكون لها أطفال وعائلة كبيرة.
  • تلم قلب نقي لا يشوبه أي كره.

دلع اسم روان

من الاسماء المحيرة في العثور على اسم دلع خاص بها هو اسم روان فعلى الرغم من سهولة نطقه إلا أن اسماء الدلع الخاصة به صعب العثور عليها ، وها قد وفرنا لحضراتكم مجموعة لا بأس بها من اسماء الدلع الخاصة باسم روان مثل  ” رونا ، رورو ، وانا ، وني ، ويني” فكلها اسماء بسيطة تسهل من الاسم وتجعله أكثر دلالًا.

حكم الشريعة الإسلامية في تسمية اسم روان هل حرام ام حلال

اسم روان من الاسماء التى تعددت الأصول والمعاني الخاصة بها فهو من الاسماء التى تحمل العديد من المعاني ، ولكن كل هذا لم يشوبه أي وصف ذميم أو مكروه في الإسلام ، لذلك فإن اسم روان من الاسماء التى لم يظهر حولها أي جدال أو نقاش في جواز تسميتها ، فهو جائز تسميته للفتاة المسلمة.

صور اسم روان 2018

بعد أن انتهينا من عرض كل ما يخص اسم روان ، فأنه قد حان الوقت لعرض الكثير والجديد في عالم الصور الخاصة بالاسماء ، وإليكم مجموعة من أجمل صور اسم روان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.