التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم كيان Cayan

معنى اسم كيان وحكم التسمية وصفات حاملة الاسم وشخصيتها ، بقدر المستطاع نعرض الكثير والجديد في عالم اسماء الأولاد والبنات وهناك الكثير من الاسماء التى لم نتحدث عنها بعد ، فكما ذكرنا سابقًا في كثير من الموضوعات التى قدمناها أن الموضة الحالية في عالم الاسماء هي البحث عن اسم جديد وغير منتشر.

واليوم سنتحدث عن اسم من ضمن الاسماء الغريبة والنادر ما نسمعها في وطننا العربي إلا أنه بدء الظهور حديثًا لمواليد 2018 – 2019 ، حيث أن الفتيات دائمًا ما يحظون بكل ما هو جديد في الاسماء ، فعالم اسماء البنات عالم كبير متعدد ومتنوع.

والاسم الذى سنتحدث عنه اليوم هو اسم  كيان ، اسم جديد وغريب ونادر ما نسمعه يطلق على الفتيات ، وقد يجهل الكثير منا ما هو المعنى الذى يحمله هذا الاسم  ، وهل هو جائز شرعًا تسميته للفتاة المسلمة أم لا ، كل هذا سنقوم بتوضيحة اليوم في موقعنا فكرة.

معنى اسم كيان وشخصيتها

اسم كيان هو اسم علم مؤنث وترجع أصوله للأصول العربية القديمة ، كما أنه يحمل معنى جميل جدًا فهو يعنى الطبيعة أو الشئ على أصله أو الوجود والخليقة والذات ، فكلها معاني تشير إلى طبيعة وبداية الأمر.

هل يجوز اسم كيان وهل هو حرام

سؤال من أكثر الأسئلة الشائعة حول هذا الاسم ، هل يجوز تسمية اسم كيان للفتاة المسلمة أم لا؟ ،فعلى الرغم من أن الاسم ترجع أصوله إلى العربية إلا أن الاسم يعني الخلق أو الفطرة وهو ما يجعله من الاسماء الغير محبب تسميتها.

فقد تم الإجماع من العلماء المسلمين على عدم جواز تسمية هذا الاسم في الشريعة الإسلامية لأن الفطرة والخلق لله سبحانه وتعالى وحده مما يجعل الاسم مكروهًا.

معني وصفات حاملة اسم كيان في علم النفس

الاسماء أكثر ما تستطيع أن تستدل بها لمعرفة شخصية من يحملها ، ولصاحبة اسم كيان العديد من الصفات التى تمييز شخصيتها وسنذكرها في هذة الفقرة مثل.

  • فتاة تهوى الضحك والمرح وتكره الحزن كثيرًا.
  • كما أنها صاحبة قلب رقيق وحنون جدًا.
  • تعشق التحصيل الدراسي ومتفوقه في دراستها.
  • لديها طموح كبير لتحقيق أهدافها.
  • تحب الخير ويحبها الجميع كثيرًا.
  • فتاة نشيطة تحب التعاون مع كل من يحيطها.

هل اسم كيان مذكر او مؤنث

بعد الرجوع والبحث في المعاجم العربية تم التوصل إلى أن اسم كيان هو اسم علم مؤنث وليس مذكر ، ولذلك فلا يجوز تسمية هذا الاسم للأولاد فهو من اسماء الفتيات فقط.

دلع اسم كيان

لكل اسم من الاسماء نصيبه الخاص من اسماء الدلع،ومن المعروف عن الفتيات هن أصحاب النصيب الأكبر في الدلع بداية من إسمائهم إلى تربيتهم ، وسنذكر الان مجموعة من أجمل اسماء الدلع الخاصة باسم كيان والتى نتمنى أن تنال إعجابكم مثل ” كوكي ، كينا ، كوني، يان ، يونا” كلها اسماء جميلة لاسم كيان.

صور اسم كيان 2018

بعد أن تناولنا كل ما يخص اسم كيان من معاني وحكم الإسلام وكل ذلك فقد حان الوقت لعرض مجموعة من أجمل وأجدد صور اسم كيان ، والتى قد يبحث عنها الكثير لخلفيات الموبايل ، وإرسالها للتهنئة وما إلى ذلك فلن ننسى هذا من موضوعنا اليوم ، وإليكم مجموعة من أجمل الصور.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.