تفسير حلم الرسوم في الامتحان في المنامِ

آمال الشرابى

ما هي دلالات تفسير حلم رؤية الرسوب في الامتحان والبكاء في المنام او الحلم ومعناه من خلال موقع فكرة ، رؤية السقوط في الامتحان او الرسوب في مادة تختلف سواء لابن كثير او النابلسي او لابن شاهين او للامام الصادق ، حيث لا يمر علي احد الا ويحلم انه رسب في مادة ورؤيته للمراقبين والامتحان خصوصًا أوقات الامتحانات ، وهُناك ايضًا أُناس انهوا حياتهم الدراسية ويحلمون بنفس الرؤية ، وهذه الرؤية تكون مزعجة وتسبب خوف و سنتعرف دلالات الرؤية بالكامل من خلال مقالنا.

يقول علماء التفسير أن أكثر الأحلام تكراراً في العالم هى احلام الامتحان والرسوب ، وهى لا تعنى بالضرورة الرسوب ، في حلم الرسوب في الامتحان يعبر عن مرحلة صعبة وعقبات في طريق صاحب الرؤية وسوف تمر بسلام ، ودليل ذلك البكاء فالبكاء في المنام دليل الفرج والخروج من الهموم وكذا دليل على النجاح والتفوق.

تفسير حلم الرسوب في مادتين او ثلاث مواد لابن سيرين :

  • الامتحان في المنام يدل على خوض تجربة جديدة  قد تكون شهادة الثانوية العامة او مؤهَلْ جامعى ، وقد تكون وظيفة أو التقدم لعروسة او العكس خطوبة فتاة وتخشى هذه التجربة الجديدة.
  • ومن يرى انه رسب في مادتين فيزياء وكيمياء مثلا او انجليزى  ورياضة ، ربما هو لا يتقن جيداً هذة المواد او لا يُحبهم فيأتيه في المنام أنه رسب فيهما ، وهذا ليس صحيحاً ، فهذا معناه انه سوف يجتاز هذا الامتحان  وربما بتفوق ، في الرؤية هى حافز له على الإكثار من المذاكرة والجد والعمل.
  • والذى يرى في المنام انه في لجنة إمتحان وفي يده ورقة الاسئلة ولكنه لا يستطيع الاجابة او انه لا يجد القلم أو القلم إنكسر او وجد ان الوقت مر بسرعة ولم يستطع الإجابة ، فهذا يدل على أن صاحب الرؤية  لا يثق في نفسه ولا في قدراته ، وعلية أن يجتهد ويثق في نفسه ولا يُضعف من همته بل يشحذها بإستمرار.

 

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الامتحان 2021 في المنام

تفسير حلم الرسوب في الثانوية العامة البكالوريا :

  • رؤية الرسوب في الثانوية العامة لا يعنى الرسوب ، بل هى مخاوف وعلى صاحب الرؤية أن يجتهد ويجد حتى يحصل على اعلى الدرجات.
  • قد يرى الكثير انهم قد رسبوا في شهادة الثانوية العامة وهم في الاصل قد عدوا هذة المرحلة بكثير  كأن اخذوا المؤهَلْ الجامعى والماجستير والدكتوراه ورغم ذلك يرون هذة الرؤى انهم يرسبون في الامتحان.
  • فقد تكون هناك مشكلة عاطفية او مشكلة اجتماعية أو مشاكل وصعوبات يواجهها صاحب الرؤية ، فهى في الغالب تعبر عن القلق والتوتر والمشكلة التي يحياها  صاحب الرؤية.

تفسير حلم الرسوب في مادة الانجليزي :

حلم الرسوب في مادة الانجليزى يدل في المنام على  خوف الرائى من هذة المادة منذ الطفولة ، وليس بالضرورة إنه سيرسب في هذة المادة بل ربما حصل على اعلى الدرجات في هذة المادة أكثر من غيرها.

تفسير حلم الرسوب في مادة الرياضيات :

  • يظل الطالب  مابين خمس عشر أو ثمانية عشر من الأعوام في تحصيل العلوم الدراسية ،  وفي كل عام لابد من إمتحانات ونتائج هذه الامتحانات ، فهذا وحدة قلق نفسى ، بالتالى ينعكس على الحياة الخاصة والعامة وكذا العقل الباطن والذى بدورة يحول الاحداث اليومية واحداث السنين في صورة احلام.
  • حلم الرسوب في مادة الرياضة هو نفس حلم الرسوب في مادة الانجليزى وأي مادة أخرى.
  • فالرسوب في الحلم لا يعنى الرسوب بقدر ما هو يعني الخوف والقلق من الفشل ، وهذة الرؤية بمثابة إنذار  بالجد والاجتهاد حتى الحصول على أعلى الدرجات.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية الريحان

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات بالتفاصيل وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك بالكامل من خلال التعليقات.