التخطي إلى المحتوى
ادعية الجمعة الاولي من رمضان 2018 دعاء اول جمعة مكتوب

دعاء أول جمعة من رمضان مكتوب ومستجاب 2018 من خلال موقع فكرة، ادعية الجمعة الاولي في شهر رمضان المبارك 1439 مستجابة مفاتيح الجنان، مع اقتراب شهر رمضان الكريم لابد أن يعجل الأنسان في تحضيره لكل شئ ليس من الطعام والشراب فقط ولكن التحضير للتقرب من الله عز وجل واستغلال شهر رمضان المبارك أفضل أستغلال لكي يكون عبدًا صالحًا ليرضى الله عنه ويحقق له كل ما يدعو به.

ولكل يوم من أيام رمضان خاصة أول جمعه في الشهر الكريم الدعاء الخاص به والذى يعد مستجابً عند الله عز وجل ، واليوم في موقعنا فكرة سنقوم بعرض الدعاء المستجاب بأذن الله في أول جمعه من شهر رمضان المبارك ، فأول جمعة من شهر رمضان مليئة بالبركة والخير ولابد أن نكمل تفاصيلها بالدعاء والخشوع لله عز وجل.

وكثيرًا من الناس من يجهلون أن هناك دعاء خاص بهذة الجمعه ليتقبل الله عز وجل وكما عرضنا لحضراتكم فيما سبق دعاء لأول يوم من شهر رمضان المبارك ، سنعرض الدعاء الخاص بأول جمعة من الشهر الكريم ، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

أهمية شهر رمضان المبارك لكل مسلم

يعد شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور التى ينتظرها المسلم لتعويض كل ما تم إضاعته من وقت في معصية الله عز وجل ،وعلى الرغم من مشقه الصيام والتعب الذى قد يعيشه المسلم في هذة الأيام إلا أنه يجهل الكثير من الفوائد التى تعود عليه من بركة هذا الشهر الكريم وهو ما سنوضحه في هذة الفقرة.

  • ما يعيق المسلم عن عبادة الله عز وجل هو الشيطان وفي هذا الشهر الكريم تحبس الشياطين مما قد يساعد العبد في الأقتراب من ربه ليستغفره ويعبده ويبتعد عن المعاصى.
  • قدر ما يهلك الصيام الفرد ويتعبه إلا أن الصيام له فوائد مزهلة لصحة الأنسان فهو ينقي الجسد من كل السموم ويجعله في صحة أفضل.
  • أمرنا الله بالصيام لكي نشعر بالفقراء والمساكين الذين لا يحملون ثمن لقوت يومهم مما يجعل العبد يشعر بغيره كثيرًا ويكثر من الصدقات والزكاة.

فضائل العشر الأوائل من شهر رمضان

في العشر الأيام الأولى من رمضان الكثير من الشغف لدى المسلم الذى، فيكون أول شهر رمضان المسلم متحمسًا للعبادة والصلاة والصيام والإستغفار ، فقد روى عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن العشرة الأوائل من شهر رمضان أولهم رحمه وأوسطه مغفرة في أخره رحمه.

لذلك علينا البداية في شهر رمضان بكل جوارحنا من صيام وصلاة وأستغفار وقراءة لكتاب الله سبحانه وتعالى ، رحمنا الله ورحمكم جميعًا.

ادعية الجمعة الاولي من شهر رمضان مفاتيح الجنان 2018/1439 مكتوبة مستجابة

بعد أن شرحنا لحضراتكم فوائد العشرة الأوائل من شهر رمضان المبارك وما يملئها من رحمة ومغفرة من الله عز وجل فقد حان الوقت لعرض الدعاء المستجاب لأول جمعة تمر من شهر رمضان المبارك، فهو دعاء مستجاب بإذن الله ،ولكن علينا التقرب من الله بالصلاة والصوم والعبادة والتصدق والزكاة لكي يستجيب لنا ما نطلبه وندعيه أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

 

اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك ( لاإله إلا الله ) فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع. “جمعة مباركه”.

اللهم في اول جمعه من رمضان اكتـب لنا مغفره لذنوبنا وازاحه لهمومنا وتفريجاً لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمه لموتانا وسعاده تغمر قلوبنا.

اول جمعه في رمضان اللهم إني أسألك تفريجاً لكل هم ، واستجابه لكل دعاء ، وشفائاً لكل مريض ، وغفراناً لكل ذنب ، ورزقاً لكل محتاج.

اللهم انها اول جمعة في رمضان فاغفر لنا واعفو عنا واهدينا الى صراطك المستقيم يا ارحم الراحمين جمعة مباركة انشالله غروب شمس.

رّبـيْ إنّها ليلة الجّمـعَةْ .. اول جمعة في رمضان فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا . . … رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . . … ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ . . ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ . . ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم آَمِـيْـــنَ يَــــارَبُّ.

 

أول جمـعة فـي رمضـان .. اللـهم إجـعلهـا جـمعـة تتـبدل فـيهـا ذنــوبنــا حسنــات و تـمحـو لـنا فيـها الـذنـوب و تقيـلنـا العــثرات.

 

شارك بدعاءك من خلال التعليقات لتعم الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.