التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم فاطمة Fatma

معني اسم فاطمة وشخصيتها بالاضافة الي اجمل صور اسم فاطمة وصفات حاملة الاسم ، لم تقتصر الاسماء الجديدة والحديثة للمواليد على الاستحواذ من قبل الأهالي حاليًا ، فهناك العديد من طرق الموضة في تسمية الأبناء ، ومن ضمن تلك الطرق هي اختيار الاسماء الإسلامية القديمة كنوع من أنواع المباركه بالاسم وأملًا في أن يصبح المولود على خلق صاحب شخصية الاسم.

واليوم موضوعنا عن اسم من أجمل الاسماء الإسلامية التى كانت موجودة في القديم في عهد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهو اسم فاطمة ، والذي كان يطلق على أبنة النبي محمد علية أفضل الصلاة والسلام، اسم جميل وراق.

وقد بدء في الأونة الأخيرة الظهور بين المواليد الحديثة أيضًا ، فاسم كهذا من المؤكد أن له معنى عريق وجميل ، وهو ما سنقوم بشرحة اليوم في موقعنا فكرة ، لذلك ننصح كل أب وأم يبحثون عن ما يخص اسم فاطمة بقراءة ومتابعة موضوعنا اليوم.

معنى اسم فاطمة وصفاتها وشخصيتها

في بداية الموضوع لابد من القيام بشرح المعنى الذى يحمله اسم فاطمة ، فهو اسم علم مؤنث.

صاحب أصول عربية عريقة ،يأتي معنى اسم فاطمة من كلمة الفطام وهو معروف لدى الجميع أن يفطم الولد أو الرضيع عن الرضاعة من أمه ، ويطلقه الكثير من الأهالى على فتياتهم كنوع من أتخاذ البشارة بأن البنت ستتزوج وتنجب أطفالًا في المستقبل.

ويعتبر اسم فاطمة من أحب وأجمل الاسماء المنتشرة بين المسلمين للفتيات وذلك لأنه اسم فاطمة أبنة أعز الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام ، ويقال أنه أطلق عليها فاطمة الزهراء لأنها كانت شديدة البياض يكاد ينور وجهها من شدة ونصاعة البياض.

صفات من تحمل اسم فاطمة

صفات اسم فاطمة تأتي من الاسم ، فصاحبة اسم فاطمة تمتاز بكثير من الصفات الجميلة التى تجعل من صاحبة الاسم فتاة مميزة وذات شأن وسط الجميع وتتلخص تلك الصفات في .

  • فتاة تملك حب كبير وخير لكل من حولها.
  • تكاد تكون الأقرب لقلب والدها.
  • فتاة صبورة لأقصى درجة كما أنها تتحمل الكثير من الأعباء والمشاكل.
  • تحب المنزل والهدوء وتخشي الأماكن المزدحمة.
  • لا تستطيع أن تركز في فعل أكثر من شئ.
  • فتاة قلوقه نوعًا ما.

اسم فاطمة بالأنجليزية

اسم فاطمة من الاسماء التى لا يوجد بها صعوبة في كتابتها ، فهو اسم بسيط ويمكن كتابتة بكل سهولة ، حيث بالأنجليزية يكتب  “FATIMA” وهي الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الاسم الجميل

دلع اسم فاطمة

لاسم فخم وراق مثل اسم فاطمة الكثير من اسماء الدلع التى تبسطة وتجعله محبوبًا أكثر من الجميع ، حيث أنه يمكن أن يختصر في ” فطوم ، طمطم، توما ، فاطيما، تومي” فكلها اسماء رقيقة تجعل من الاسم أكثر دلع ورقة.

صور اسم فاطمة 2018

اسم جميل وحروفة بسيطة وفي هذة الفقرة سنختتم موضعنا اليوم بمجموعة من أجمل وأرق الصور الخاصة بهذا الاسم الجميل ، والتى نتمنى أن تنال إعجابكم ، وتكون على محمل الرقي الموجود بهذا الاسم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *